أخبار متنوعة من جنوب سيناءفيديو

إفتتاح مسجد الرحمة بحضور وزير الأوقاف و محافظ جنوب سيناء ونخبة من رجال الإعمال و شيوخ القبائل وأهالي طور سيناء.

تغطية الإعلامي- الأستاذ وليد هيكل

جنوب سيناء – كتب هاني الأسمر

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، واللواء محمد خريصة مدير الأمن، مسجد الرحمة بقرية الجبيل في طور سيناء ، حيث نقل التليفزيون المصري شعائر صلاة الجمعة على الهواء مباشرة من المسجد، فيما ألقى خطبة الجمعة وزير الأوقاف، وكانت بعنوان ” معية الله “.

واستعرض وزير الأوقاف، المخطط التفصيلي لإقامة مسجد التجلي في مدينة سانت كاترين، والذي سيكون إضافة للمدينة، خاصة أنه يتمتع بطابعين ديني وسياحي أثري معا، لافتا إلى أن تكلفة إنشائه تبلغ نحو ٣٠ مليون جنيه، نصف التكلفة مساهمة من محافظة جنوب سيناء ، وباقي التكلفة مساهمة من وزارة الأوقاف.

وأكد المحافظ أن مسجد الرحمة في قرية الجبيل ب طور سيناء ، انضم لمجموعة المساجد ذات الطراز الفريد، والتحف المعمارية الإسلامية الجميلة مثل مساجد ” الصحابة – المصطفى – السلام”.

وتم تشييد المسجد بجهود أهلية من الشيخ سالم جبيلي حسان، من قبيلة المزينة، وأشرف على إنشائه مجموعة من المتطوعين، حيث بني على طراز فاطمي.

ومن جانبه، قال فراج سالم جبيلي، نجل مُشيد المسجد، إن المسجد به جمعية خيرية للمساعدات الإنسانية، ومدرسة لتحفيظ القرآن الكريم، تم إطلاق اسم “فاطمة بنت سالم” عليها، ستكون مهمتها إعطاء دروس دينية للسيدات.

وأشار إلى أن المسجد بني على مساحة ألف متر، ويطل على البحر وخليج السويس، ويضم ساحة خضراء لصلاة العيدين، وسبيل للمياه، ومصلى للسيدات، وكتبت على واجهته وبداخله آيات “منحوتة” من القرآن الكريم.

وأكد المهندس فؤاد توفيق، المعماري الذي وضع تصميم مسجد الصحابة، أن مسجد الرحمة في طور سيناء تحفة معمارية فريدة، وضع على الطراز الفاطمي، مشيرا إلي أن تصميم امتزج به أشكال من مسجد الصحابة ومسجد المصطفى في شرم الشيخ.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى